منظمة الأغذية والعقاقير: الكافيين الموجود بالمشروبات الكحولية غير قانونى

صرحت اليوم منظمة الأغذية والعقاقير أن نسب الكافيين الموجود في المشروبات الكحولية قد تكون غير قانونية وقد أخطرة المنظمة قد أخطرت نحو 30 مصنعي المشروبات الكحولية التي تحتوي على الكافيين بأنها سوف تلقى نظرة وتحليلات وابحاث على منتجاتها .
واستشهدت الرسالة العديد من الدراسات التي اظهرت المنبهات مثل الكافيين قناع من آثار التسمم بالكحول ويمكن أن يؤدي إلى زيادة خطر أخذ الكحول وغيرها من المشاكل ذات الصلة مثل العنف والاعتداء الجنسي ، وحوادث المرور وحتى الانتحار.
إحدى الدراسات التي أنجزت في العام الماضي وجدت أن استخدام ما يقرب من 30 في المئة بين طلبة الجامعات ، ومنهم من المشروبات ترتبط مع “شرب العرضية الثقيلة ونوبات من السكر الأسبوعية”.
كما أنها وجدت الناس الذين يشربون الكافيين الموجود في المشروبات الكحولية هي أكثر عرضة للإصابة المشاكل المتعلقة بالكحول.

“إن تزايد شعبية استهلاك المشروبات الكحولية المحتوية على الكافيين من قبل طلاب الجامعات وتقارير المحتملة على الصحة والسلامة القضايا يستوجب علينا أن ننظر بجدية في الأدلة العلمية في أقرب وقت ممكن”

وقال الدكتور جوشوا أن اي عنصر يضاف إلى الأغذية يتطلب موافقة قبل الفتح استنادا إلى بيانات تثبت انها آمنه اما إذا كانت غير آمنه وتم بالفعل إستخدمها فتعتبر هذه مخالفة كبرى يعاقب عليها القانون

وقد تم سابقا الموافقة على مادة الكافيين للاستخدام فقط في المشروبات الغازية ، وفقط عند تركيزات أقل من 200 جزءا في المليون.

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

وظائف جامعة البترول والمعادن

وظائف المعهد السعودي للبترول