جوجل تعتذر لميشيل أوباما

اعتذرت شركة “قوقل” الأمريكية عن ظهور صورة مسيئة لـ “ميشيل أوباما” زوجة الرئيس الأمريكي باراك أوباما ضمن صور نتائج البحث الأولية على محرك الشهير، مضيفة أنها لن تتمكن من إزالة الصورة، التي تظهر ميشيل بملامح تشبه القرد.

وأشارت الشركة إلى أن تفضيلات أو أراء العاملين بها أو الرأي العام لا يؤثروا على نتائج بحثها، حيث يخضع ترتيب النتائج لعملية معقدة من خوارزميات ، التي تتضمن آلاف العوامل المتعلقة بمدى ارتباط الصفحة بالاستعلام المطلوب،وتابعت أنها لن تزيله أى موقع إلا في حال وجود أي محتوى غير قانوني أو يخرق إرشادات المواقع الخاصة بالشركة.

وذكرت ” شبكة الإعلام العربية ” أن الصورة ظهرت على مدونة “هوت جيرلز”، الأمر الذي أثار عدداً من الشكاوى الأسبوع الماضي على منتديات مدونة “قوقل” الرسمية، حيث رد أحد موظفي الشركة يوم الأربعاء الماضي، قائلاً إن شركته لا تستطيع إزالة الصورة بسبب سوء المحتوي أو لاستلام شكاوي متعلقة بها.

وفي نهاية اليوم، اختفت الصورة فجأة وفسرت “قوقل” الاختفاء بسبب برامج خبيثة تدخل إلى أجهزة المستخدمين لدى الدخول عليها.

وعلى الرغم من ذلك، ظهرت الصورة ثانياً، ما دعى “قوقل” إلى القول إن نتائج بحثها تتضمن أحياناً “محتويات مزعجة” حتى في الاستعلامات الحميدة، مؤكدة أن الآراء التي تعبر عنها النتائج لم تؤيدها “قوقل” بأي شكل من الأشكال.

ولم تكن الحادثة هي الأولى من نوعها حيث أصدرت “قوقل” من قبل بياناً حينما ظهر بين نتائج البحث عن كلمة “يهودي” موقعاً مناهضاً للسامية في مقدمة نتائج.

وكان الموقع يحتوي على رسوم كارتونية وصور يمكن أن تسيء إلى القراء، غير أنها لم تزيله لأنه لا يخالف إرشادات محرك البحث.
المصدر / جادجيت S أرابيا

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

وظائف جامعة البترول والمعادن

وظائف المعهد السعودي للبترول