مايكروسوفت قد تزيل جميع مقالاتها من محرك البحث جوجل

بعد ان اعلنت الكثير من الجرائد الكبرى فى امريكا وبريطانيا والعديد من الدول انها قد تقوم بحذف جميع محتوياتها من محركات البحث وأولها محرك البحث جوجل وتجعل محبيها وقراءها للدفع والإشتراك اشتراكات شهرية وسنوية لقراءة المحتوى والأخبار على الإنترنت مما سيعدم تلك الصحف والجرائد بشكل كبير لكن قد يثير غضب الكثير من المستخدمين ومن الجرائد الكبرى التى تنوى تطبيق هذا النظام جريدة وول ستريت جورنال “The Wall Street Journal” وجريدة ذا صن “the Sun” البريطانية .
تنوى مايكروسوفت القيام بخطوة مشابهة وستقوم بحذف مقالاتها من محرك البحث جوجل وتنفرد به فى محرك البحث Bing مما قد يدعمه كثيرا ويزيد من عدد مستخدمية وعدد عمليات البحث عليه .
وأعلنت ايضا انه قد يصل الأمر الى ان تدفع مايكروسوفت لبعض المجلات والجرائد الإلكترونية لإزالة بعض المحتويات التى تنشرها من عل مواقعها وبالتالى يتم حذفها من محرك البحث جوجل ومحركات البحث الأخرى .
وتأتى هذه الخطوة بعد الأضرار الكبيرة التى سببتها الازمة الإقتصادية واثرت على محرك البحث جوجل حيث ان اسعار الإعلانات ونسبة المعلنين انخفضت بشكل كبير عن الفترات الماضية السابقة للازمة .
يمكننا ان نفسر ان هذه الخطوة من مايكروسوفت بالتأكيد هى لتدعيم محرك البحث الجديد بنج Bing وتأتى فى أطار المنافسه الشديدة التى دخلت فيها مايكروسوفت وتحاول اللحاق بجوجل .

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

وظائف جامعة البترول والمعادن

وظائف المعهد السعودي للبترول