مبيعات Call of Duty تحقق 550 مليون دولار فى 5 أيام

سجلت لعبة Call of Duty على مدار الخمسة أيام الأخيرة نسبة مبيعات قياسية وفريدة من نوعها ولكن الشركة لا تزال تشعر بالقلق إزاء ضعف انفاق المستهلكين وان يؤثر ذلك على مبيعات الأيام القادمة .
لم تحدد الشركة المنتجة عدد النسخ التى بيعت بالتحديد لكن علمنا انها باعت الإسبلوع الماضى 7.7 مليون نسخة بربح يعادل 310 مليون دولار أمريكى .
سعر اللعبة 60$ أمريكى ويتوقع الخبراء والمحللون فى مجال الألعاب الإلكترونية انه من الممكن ان تحقق الشركة المنتجة مبيعات تصل لـ 11 مليون نسخة .
وقد إرتفعت أسهم الشركة بنسبة 35% ليصل سعر السهم الواحد 11.74 دولار . ولا شك ان الأزمة الإقتصادية وضعف الإنفاق يجعل المستهلك يفكر مرتين قبل الإقدام على شراء إحدى الألعاب الإلكترونية أو اى سلعة أخرى .
خفض السعر من المنزل تعزية صانعي نينتندو المشارك ، شركة مايكروسوفت وسوني كورب وكان من المتوقع للمساعدة في تعزيز مبيعات البرمجيات منذ أيلول / سبتمبر ، ولكن حتى الآن ثبت لديها القليل يؤثر على مبيعات اللعبة.
مبيعات معدات ألعاب الفيديو وبرامج الكمبيوتر في الولايات المتحدة انخفضت 19 في المئة في اكتوبر تشرين الاول الى 1.07 مليار دولار ، وفقا لمجموعة الأبحاث الحزب الوطني الديمقراطي الأمريكى .

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

وظائف جامعة البترول والمعادن

وظائف المعهد السعودي للبترول