جوجل تدفع مئات الدولارات لمن يبلغ عن اخطاء فى متصفح جوجل كروم

يبدو ان جوجل قررت الإسراع من عملية تطوير متصفح جوجل كروم وتشجيع المستخدمين على إكتشاف الأخطاء والمشكلات والأخطاء الجديده بشكل اسرع عن طريق منحهم مكافآت ماديه قيمه تتراوح بين 500$ إلى 1337$ لكل خطأ لم يبلغ عنه من قبل .
برنامج المكافآت الجديد الذى اعلنت عنه جوجل اعتقد انه سيكون فى صالح البرنامج كثيرا حيث سيشجع الناس على اكتشاف الاخطاء والتبليغ عنها كما سيشجع القراصنه والمهتمين بإستغلال الثغرات الامنيه على إكتشاف الثغرات والمشكلات الامنيه فى كل إصدار جديد من متصفح جوجل كروم .
وهذا سيجعل حصة جوجل كروم تزداد فى سوق المتصفحات ويمسك بزمام أمور هذا السوق الضخم . جوجل ليست اول من يفعل هذه الخطوه حيث قامت شركة Mozilla بخطوه مشابهه عام 2004 حينما اعلنت عن برنامج المكافآت المدفوعه لمن يبلغ عن اخطاء فى متصفح فايرفوكس يمكنك الإطلاع على صفحة المكافآت من هنا وهى مستمره حتى الآن .
بالنسبة إلى برنامج مكافآت جوجل كروم للاسف لن يتم تقديم مكافآت لاى من مستخدمين هذه الدول ( كوبا – كوريا – السودان – سوريا – إيران ) نظرا لبعض الشئون السياسية الخاصه بتطبيق عقوبات على هذه الدول .
إذا اردت التبليغ عن خطأ فى متصفح جوجل كروم وتربح الجائزه الخاصه بك يمكنك مراسلتهم على هذا البريد الإلكترونى security@chromium.org

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

وظائف جامعة البترول والمعادن

وظائف المعهد السعودي للبترول