تخلص من الإجهاد الجسدى والعقلى واعراضه

الاجهاد يمكن أن يتسبب فى مجموعة واسعة من الأمراض البدنية والعقلية . وأعراض الإجهاد هى الصداع وارتفاع ضغط الدم ، اضطراب في المعدة ، الافراط في تناول الطعام ، وضعف المناعة وعدم التركيز عند النظر للأشياء. وقد يؤدى إلى الحزن ، ونوبات البكاء والغضب ، والتهيج والاكتئاب. حتى أنه يمكن أن يؤدي إلى نزاعات مع الآخرين والانسحاب الاجتماعي
لحسن الحظ انه يوجد طرق لعلاج الإجهاد لكن فى حالة إذا تم إتباعها بدقة .

– الإجهاد قد يجعلك تأكل كثيرا جدا او قليلا جدا لذا عليك عند تعرضك للإجهاد إتباع نظام غذائى متوازن يضم الخضروات والفاكهة واحرص ان تكون وجباتك صحية ومغذية .
– إبتعد عن التفكير الكثير واعطى عقلك وجسمك راحة وعندما تواجهك اى مشكلات ارسم لنفسك حدود وحاول حل المشاكل العاجلة التى لا تسطيع الإنتظار وقم بتأجيل التفكير فى المشاكل التى يمكن ان تنتظر بعض الوقت . ولكن إذا قمت بحل كل المشاكل التى تواجهك وانت مجهد قد تتساهل او تتعنف فى بعض المشكلات من يجعلك بعد ذلك مضطرب وغاضب من قراراتك السابقة .
– قم بممارسة المشئ البطئ لمدة نص ساعة يومية وحدك دون ان يكون هناك اى شخص معك وحاول ان تختار مكان هادئ نقى الهواء جيد المنظر اثناء ممارسة المشى .
-لا تشرب الكحوليات والمخدرات وإذا كنت مدخن حاول ان تقلل عدد مرات تدخينك فى اليوم فهذا سوف يعود بالنفع عليك وسيجعلك تخرج من حالة الإجهاد الجسدى والعقلى .
– يجب عليك ان تمارس اليوغا لفترات مناسبة وايضا يجب ان تتأمل فى الأشياء من حولك ويمكن ان يتم ذلك فى مكان هادئ مع موسيقى هادئة جدا ومنخفضة الصوت

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

وظائف جامعة البترول والمعادن

وظائف المعهد السعودي للبترول