نصائح للصيانة اليومية والإسبوعية والشهرية لجهازك

انا هنا اليوم لأقدم لك نصائح و إرشادات في صيانة الكمبيوتر .جهاز الكمبيوتر الخاص بك يمكنك ان تعتبره مثل الطفل له متطلبات واحتياجات يجب ان تفعلها له ليكون بأفضل حال . انا نتكلم عن الصيانه وعندما اتكلم عن الصيانه أقصد صيانه يومية واسبوعية وشهرية .
يجب ان تحدد اشياء يجب ان تفعلها كل يوم لجهازك واخرى كل اسبوع واخرى كل شهر واخرى كل عدة شهور
الصيانه اليومية لجهازك
يجب ان تقوم يوميا بأخذ نسخه احطياتيه لجميع ملفاتك المهمه على جهازك , يمكنك ان تقوم بأخذ تلك النسخه الإحطياطية وتخزينها على قرص هارد داخل اخر لا تستعمله او هارد خارجى تقوم بشراءه ووضعه بجانب الجهاز , يمكنك ان تأحذ نسخه احطياطيه فى كل مره تقوم بالتعديل على ملفاتك الهامه على جهازك .
قم بتنظيف شاشة جهازك من الاتربة يوميا للحفاظ على نظرك والحفاظ على صورة ورؤية واضحة غير مجهدة للعين

الصيانة الإسبوعية لجهازك
قم بالتأكد ان جهازك خالى من ملفات التجسس والفيروسات والبرامج الضاره وذلك عن طريق تثبيت برامج حماية مشهورة وقوية وعمل فحص اسبوعى على كل ملفات جهازك وذلك يضمن لك ان ملفاتك فى امان وبياناتك الخاصة محفوظه على جهازك فى سرية تامة .
قم بتنظيف جهازك من الداخل من الاتربة خاصة الباورسبلاى وجميع المراوح داخل الجهاز حيث ان ذلك يعطى عمر اطول للمراوح ويحسن من اداء مراوح التبريد وتوزيع الهواء فى الجهاز.

الصيانة الشهرية لجهازك
قم بعمل “Defrag” للهارد الخاص بجهازك حيث ان هذا يعطيك اداء افضل للهارد .
قم بفحص الأخطاء فى الهارد الخاص بك عن طريق الادوات التى توفرها انظمة تشغيل ويندوز والملحقه بالجهاز وبجميع البارتشنز .
قم بتغيير اى قطع لا تعمل بكفاءه مثل المراوح الداخلية للجهاز والماوس والكيبورد وتأكد ان مراوح الباور سبلاى تعمل بكفاءه وان جهازك لا يوجد به تلميس كهربائى ويمكنك اكتشاف ذلك عن طريق استخدام مفك test .

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

وظائف جامعة البترول والمعادن

وظائف المعهد السعودي للبترول