7 عادات يجب ان تتخلص منها فى تعاملك مع الكمبيوتر

حياتنا مليئة بالعادات السيئه مثل التدخين والإكثار من تناول الطعام وعدم إحترام قيمة الوقت كلها عادات سيئة يجب التخلص منها .. توجد أيضا عادات سيئة يجب عليك التخلص منها عند تعاملك مع الكمبيوتر وإذا قمت بالتخلص منها ستشعر بالفرق وستغمرك السعادة .

– وجود الكثير من الإختصارات على سطح مكتبك هى عادة سيئة وتشوه سطح مكتبك وتجعلك فى الكثير من الأحيان فى حالة مزاجية سيئة أثناء إستخدامك للجهاز

– لا تستخدم زر تشغيل الجهاز Power فى إطفاء الجهاز واستخدمه فقط فى تشغيله .. إذا استخدمت زر تشغيل الجهاز لإطفاءه فذلك سيؤثر مع الوقت على آداء وإسنقرار نسخة الويندوز لديك

– تخزين كلمات مرورك وبياناتك السرية فى ملفات .txt هى من اخطر العادات التى تعرضك لفقدان بريدك الإلكترونى ومواقعك وحساباتك البنكية وبطاقات الدفع الإلكترونى إذا توصل إلى ذلك الملف احد المخترقين او احد العابثين بجهازك .. لذلك عليك إستخدام اى برنامج تفضله لإدارة كلمات المرور على جهازك .

– فتح البرامج بضغطات الماوس .. هذه طريقة قديمة ومرهقة أثناء غستخدامك لجهازك تستخدم عشرات ومئات البرامج وتقوم بالبحث عن ايقونة تشغيل كل برنامج وهذه عملية مرهقة .. لكن ماذا سيحدث إذا إستخدمت برنامج يقوم بعمل إختصارات لتشغيل برامجك المفضلة .. بمعنى عند الضغط على زر Ctrl+4 يقوم بتشغيل برنامج الياهو .

– تثبيت البرامج بدون النظر للإعدادت .. عند تثبيتك لبرامج جديدة على جهازك انتبه لكل خطوه وإتبع الإرشادات ولا تقوم بالضغط العشوائى لتنتهى من تثبيته بسرعة

– اخذ نسخ احطياطية بالطريقة القديمة .. ملفاتك الهامة يجب ان تهتم بها وتهتم لشأنها لان فقدانها وضياعها سيمثل كارثة بالنسبة إليك خاصة إذا كانت تلك الملفات لها علاقة بعملك او دراستك .. لذلك إبتعد عن الطريقة القديمة وهى اخذ نسخ احطياطية على إسطوانات عادية او Dvd وقم بشراء وحدة تخزين خارجية بسعة كبيرة حسب إحتياجاتك وقم باخذ نسخ إحطياطية عليها بشكل دورى ويمكنك إستخدام احد البرامج لتسهل عليك ذلك .

– لا تقم بتوصيل فلاشات او بطاقات ذاكرة على جهازك لا يتواجد عليها برنامج حماية او لا يوجد لها كلمة مرور لان ذلك يعرض جهازك وملفاتك للخطر حتى إذا كنت تستخدم افضل برامج الحماية .. فقد يكون هناك ملفات خبيثه جديدة لم تكتشف من قبل برامج الحماية التى تسخدمها … ويحدث هذا مع الكثير من المستخدمين .

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

وظائف جامعة البترول والمعادن

وظائف المعهد السعودي للبترول